مهمتك (مهامك):


أولاً: قم بزيارة موقع متحف النيوزيام هذا، والذي يحتوي على الصفحات الأولى لأكثر من 400 صحيفة في 47 دولة؛ يساعدك "عرض الخريطة" على تحديد موقع جريدتك المحلية بالإضافة إلى المدن القريبة والبعيدة.


ثانيا. قارن بين الصفحات الأولى للصحف المختلفة - ما هي القصص التي تظهر في الصفحات الأولى أكثر؟ والتي هي فقط على صفحة أولى واحدة؟ ما هي المشاعر أو الانطباعات التي تحصل عليها من الصفحات الأولى المختلفة؟ قارن العناوين لنفس القصة في الورقتين. كيف تختلف العناوين في اللهجة والمضمون؟ كيف تؤثر العناوين الرئيسية على الطريقة التي يمكن بها قراءة القصة؟ قارن الصور المرتبطة بنفس القصة في الصحيفتين. ما هي الطرق التي تتشابه بها الصور أو تختلف؟ ماذا توحي الصور عن القصة؟ ما هي بعض الطرق التي ترى أن العناوين الرئيسية والصور تؤثر على تفسيرات القصص الإخبارية؟


ثالثا. اصنع صفحتك الأولى. أثناء القيام بذلك، حاول أن تفكر - كيف ولماذا تقرر اختيار أحداث معينة واستبعاد أحداث أخرى؟ ما هي الصور/المرئيات التي قمت بتضمينها ولماذا؟ ما هي العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية التي اخترتها؟ هل يمكن أن تكون محايدة حقًا وما نوع الرسالة التي تنقلها؟



آخر تعديل: الجمعة، 15 ديسمبر 2023، 2:07 PM